الإهداءات


العودة   منتديات ليالي الشوق > المنتديات الـعـامـة > ليالي الحوار والنقاش والرأي العام

ليالي الحوار والنقاش والرأي العام لكل حوار ونقاش ورأي عام في طرح جيد ومفيد للجميع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2010, 03:12 PM   #1
عضو ذهبي


اميرة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52468
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 06-11-2012 (12:02 PM)
 المشاركات : 1,783 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
المجاملة نفاق أجتماعي أم أسلوب دبلوماسي



جوانب ظاهرهـ وفيه جوانب مخفيـــهـ،
إنها وبإختصار :!! المجاملـــــــهـ !!




أين مكان المجامله في حياتكـ ؟؟



كثيرا ما تصادف ناس يجاملونك قولآ أو فعلآ .. فهـل تحب هذا الصنف وتعتبرهـ شئ روتيني لابد منـه ؟؟



هل " المجامله " إسلوب محاكاهـ محاط بسور من النفاق والمشاعر المزيفه والتمـــلق
أم أنه أسلـــوب دبلوماسي نلجأ إليه عند الظرورهـ ؟؟



هل المجامله ناتجه عن ضعف في الشخصيـــهـ، ؟؟
( بمعنى أن الفرد ليس له جرأهـ للبوح عن مشاعرهـ الصادقه التي لم يلحقها غبار الكذب )



هل تحتاج للمجامله في عملكـ ؟؟ ( معاملتك مع مديركـ وأصحاب السلطه بالعمل )
هل سينفاق من أجل ترقيه أو زيادهـ أم هي علاقه زمالــه وصداقه أخويه ؟؟



في السابق كانت المجامله محصورهـ في مجلس الولاة والحكام
الأن ومع تطور الحضارة لدينا إنتشرت المجامله وأصبحت تدخل حتى بين الأبن وأبيه والبنت وأمها
برأيكم هل ذلكـ التغير إيجابي أم سلبي ؟؟







 


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 03:20 PM   #2


♥♥كہنہت أحہہبكہ♥♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38382
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 07-31-2010 (12:27 PM)
 المشاركات : 981 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يسلمووو


 


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 03:38 PM   #3


لمسةحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 88004
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 08-31-2011 (07:21 PM)
 المشاركات : 2,533 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المجامله شي اساسي بين الناس مصطلحات بسيطه وفي مواقف معينه



اذا زادت عن حدها وكانت بستمرار تكون سلبيه

يعطيك العافيه



اللهم صلي ع سيدنا محمد




 


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 04:41 PM   #4
عضو نشيط


طارق القلوووب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 56234
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 09-08-2011 (02:20 AM)
 المشاركات : 4,827 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أين مكان المجامله في حياتكـ ؟؟

الجامعه- العمل -المسجد- السوق


كثيرا ما تصادف ناس يجاملونك قولآ أو فعلآ .. فهـل تحب هذا الصنف وتعتبرهـ شئ روتيني لابد منـه ؟؟

من عامة الناس أراه عاديا وأتقبله أما أهلي و أصدقائي فلا أتقبله


هل " المجامله " إسلوب محاكاهـ محاط بسور من النفاق والمشاعر المزيفه والتمـــلق
أم أنه أسلـــوب
دبلوماسي نلجأ إليه عند الظرورهـ ؟؟


يعتمد على تفكيرالشخص نفسه يستطيع توظيفه بمكانه وزمانه وبصدق وعدم نفاق






هل المجامله ناتجه عن ضعف في الشخصيـــهـ، ؟؟


اذا كانت ديدنه ويستخدمها في كل الأوقات فهي ضعف في الشخصية فعلا



هل تحتاج للمجامله في عملكـ ؟؟ ( معاملتك مع مديركـ وأصحاب السلطه بالعمل )
هل سينفاق من أجل ترقيه أو زيادهـ أم هي علاقه زمالــه وصداقه أخويه ؟؟



أكتفي بالاجابة على هذا السؤال بالمثل القائل :


لاتكن لينا فتعصر ولا تكن صلبا فتكسر >>المرونة في العمل يؤدي الى النجاح



في السابق كانت المجامله محصورهـ في مجلس الولاة والحكام
الأن ومع تطور الحضارة لدينا إنتشرت المجامله وأصبحت تدخل حتى بين الأبن وأبيه والبنت وأمها
برأيكم هل ذلكـ التغير إيجابي أم سلبي ؟؟

أعتقد انه ايجابي لان كثرة المجاملات والكلام المرتب يؤدي الى نشوء جو صحي

وتغلب عليه (الاتكيت) في التعاملات


أميرة الاحساس : يعطيكي العافية

تقبلي اجاباتي




 


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010, 07:49 AM   #5


‏˚◦ღزي السكـــرღ◦˚ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 86204
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 12-27-2014 (04:16 AM)
 المشاركات : 8,268 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح صح انا رأيي من رأي أخونا طارق

صح لسانك


 


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010, 08:50 AM   #6
عضو نشيط


أم رقيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 63551
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 11-01-2010 (07:44 AM)
 المشاركات : 7,640 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue




أين مكانالمجاملة في حياتكـ ؟؟



موجودة بشكل عام في حياتنا العملية


وايضا بين الزوجين ( لزيادة المحبة والالفة دون مبالغة فيه )



كثيرا ما تصادف ناسيجاملونك قولا أو فعلا .. فهـل تحب هذا الصنف وتعتبرهـ شيء روتيني لابد منـه؟؟



بشكل عام عزيزتي


اذا كانت المجاملة مرفقة بخدمة هذه تخرج عن حدود المجاملة .


اما مجاملة مراجع للموظف .. هذه تأتي على صنفين


الصنف الأول مجاملة لتسهيل المعاملة هذه مرفوضة .


والصنف الاخر المجاملة من باب اللباقة والذوق وهذه مقبولة .



هل " المجاملة " أسلوب محاكاهـ محاط بسور منالنفاق والمشاعر المزيفة والتمـــلق




بشكل عام .. المجاملة مطلوبة في حياتنا العملية والزوجية لكن مثل ما قلت في السابق بحدود دون مبالغة فيه حتى لا تتشوه بطابع النفاق والتملق .



اذكر مرة قرأت عن ( المجاملة بين الزوجين لين أين اودت بهم (



في احد الاخوة كان يجامل طبيخ زوجته مع ان طبيخها كان مب شيء وظل على هذه الحالة قرابة 6 أو 7 سنوات لين ما يت امه الحلوة بارك الله فيها وطبخت له هاك الطباخ السنع ههههههههههه


جان الحبيب من زووود فرحته بطباخ امه قال ( يااااااي أمي من زماااان ما كلت من هالطباخ سنع )


جان تنفجر عليه زوجته هههههههههه وقالت يعني طول 7 سنوات كنت تجذب علي وتجاملين نفاق !


ومن يومها والزوجة ماخذة موقف من زوجها . ملخص الكلام ( المجاملة مطلوبة لك دون مبالغة )



هل المجامله ناتجه عن ضعف في الشخصيـــهـ،؟؟



اعتقد ضعف وعلة في الشخصية .




بمعنى أن الفرد ليس له جرأهـ للبوح عن مشاعرهـ الصادقه التي لم يلحقها غبار الكذب )
ربمااااا ... وربمااااا يمتلك الجرأة الزائدة للمبالغته في المجاملة حتى يمشي موضوعه مثلا >


هل تحتاجللمجامله في عملكـ ؟؟ ( معاملتك مع مديركـ وأصحاب السلطه بالعمل



لا والحمدالله لا للمديرة ولا للموظفة ولا حتى العميل


لكن مجاملة من باب الملاطفة والذوق لا ضرر فيه .



هل سينفاق من أجل ترقيه أو زيادهـ أم هي علاقه زمالــه وصداقه أخويه؟؟
توقعي منهم أي شيء


في السابق كانت المجامله محصورهـ في مجلسالولاة والحكام
الأن ومع تطور الحضارة لدينا إنتشرتالمجامله وأصبحت تدخل حتى بين الأبن وأبيه والبنت وأمها
برأيكم هل ذلكـ التغير إيجابي أم سلبي؟؟
تغير سلبي اكيييييد



وللأسف الشديد مردوده عكسي للطرفين





غالتي " اميرة الاحساس "


طااابت ايااااامكـ بالمسكـ والعنبر

مودتي لكـ


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أم, أجتماعي, أسلوب, المجاملة, دبلوماسي, نفاق

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجاملة د/خالد العتيبي منتدى المواضيع المتكرره 3 05-13-2012 03:17 AM
أكتتاب أسمنت نجران: إكتمال الاستعدادات لطرح أسهم شركة أسمنت نجران RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-08-2012 02:20 AM
المجاملة ...!!! نفاق اجتماعي ام اسلوب دبلوماسي ؟!! الـــj مــــــــــــن ليالي الحوار والنقاش والرأي العام 4 09-03-2010 03:12 AM
أجتماعي RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-19-2009 03:40 PM
سؤال بسيط إلى الأستاذ باحث أجتماعي RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-11-2009 04:50 PM


الساعة الآن 08:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات ليالي الشوق