الإهداءات








قسم عالم الطفولة و الأمومة كل ما يتعلق بطفلك و اسرتك

رسالة إلى عروس

رسـالة إلـى عـروس الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. وبعد: فإن النكاح من سنن المرسلين (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)،قائم على ميثاق غليظ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2013, 02:25 PM   #1
M5znUpload


هدوء طير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 143007
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-16-2015 (09:58 AM)
 المشاركات : 50,973 [ + ]
 التقييم :  163413
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 قـائـمـة الأوسـمـة
التميز

وسام النشاط

وسام مميز قسم الخواطر المنقوله

وسام مميز قسم المكياج

لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رسالة إلى عروس




رسـالة إلـى عـروس

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..
وبعد:
فإن النكاح من سنن المرسلين (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)،قائم على ميثاق غليظ (..وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا).

أخـتي الـعـروس:
الزواج لبنة من لبنات المجتمع..
الزواج مودة ورحمة..
صبر وتضحية..
حياة جديدة..
تجربة جديدة..
كم أنتِ بحاجة إلى من يأخذ بيدك ويرشدك وأنت على أعتاب هذه الحياة الجديدة؟!
فمن منطلق قوله صلى الله عليه وسلم : (من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل) كتبتُ لكِ هذه الرسالة برؤية شرعية تربوية ،آثرتُ فيها الاختصار لعلها تكون مرشداً لكِ _ مع الاعتراف بتقصيري وضعفي _ والله غفور شكور.
وقد قسمتها على النحو التالي :

أ- قبل الزفاف. ب- ليلة الزفاف ج- في بيت الزوجية.
فأبدأ مستعينة بالله:

أ- قبل الزفاف:
١- دوني ما تريدينه من مشتريات من ثياب وغيره ،فهذا مما يوفر لك الوقت والجهد ومعرفة مدى احتياجاتك من عدمها، فقد ندم البعض على مشتريات كانت من باب (أخلّص المهر لا يبقى منه شيء )!!
٢- جمال المرأة في سترها ،وزينتها في حيائها، فلا يحل للمرأة أن تبدي للمرأة ألا ما أبيح كشفه أمام محارمها من الرجال مما جرت العادة بكشفه في دارها.
فاجتهدي أن يكون شراؤك من لباس وغيره وفق مرضاة الله ، مستشعرة حديث (..وفيما أنفقه ) .
٣- احتسبي خروجك للسوق ليكتب لك عبادة ( فالمباحات تتحول إلى عبادات بالنية الطيبة).
٤- تصدقي بجزء من مهرك يُبارك لك فيما بقى (وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ).

ب- ليلة الزفاف:
فكم في العرس أبهى من عروس
ولكن للعروس الدهر ساعد
١- احرصي على قراءة أذكار المساء، وعلقي قلبك بالله يطمئن قلبك وتسكن نفسك.
٢- إبدأي أول ليلة في حياتك الجديدة بطاعة الله مجتنبة ما حرم الله من : النمص _ رفع الشعر إلى أعلى الرأس(أسنمة البخت المائلة)_ إطالة ذيل الثوب أكثر من ذراع _ المشي إلى(منصة الزواج) بخطوات بطيئة فهذا من أنواع التبختر المنهي عنه.
٣- ضرب الدّف سنة للنساء خاصة بكلام لا محذور فيه.

ج_ ( في بيت الزوجية ) :
١- اجعلي من بيتك سكناً لزوجك يأوي إليه ويشعر فيه بالراحة والطمأنينة (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا) السكن :كل ما سكنت إليه واطمأننت به من أهل أو غيره، ويطلق السكن على: الزوجة والرحمة والبركة.
٢- كوني معينة لزوجك على الطاعة ؛ إيقاظه للصلاة، قراءة القرآن، الصدقة، البر، الصلة..
ولا تضعفي إن رأيتِ منه تقصيراً في الطاعة؛ فامرأة فرعون كانت تحت طاغية أدعى الربوبية فثبتت على إيمانها حتى لقت ربها.
٣- احذري من المعاصي فلها أثر على بيتك كالقنوات الهابطة، المجلات الهدامة ،قال بعض السلف: إني لأعصي الله فأعرف ذلك في خلق دابتي وامرأتي.
٤- تعبدي الله بطاعة زوجك-في غير معصية - ( فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ)
قال ابن تيمية:
فالمرأة الصالحة هي التي تكون قانتة:أي مداومة على طاعة زوجها، وليس على المرأة بعد حق الله ورسوله أوجب من حق الزوج.
٥- تكيفي مع ظروف الحياة الجديدة، واجتازي العوائق التي قد تعترض حياتك بسبب اختلاف الطباع والنفسيات ووجهات النظر(وخاصة السنة الأولى من الزواج) وليكن شعارك الصبر والتضحية.
٦- لا تعاندي ،لا تجادلي ،لا تكابري فقد تخسري الكثير...
واعلمي أن زوجك هو جنتك أو نارك
٧- حسن تبعلك لزوجك عبادة؛ اللباس الحسن والرائحة الزكية والابتسامة والكلام الطيب
٨- لاتكوني امرأة ولاّجة خرّاجة
رَّجِلة ( التي ترفع صوتها وتنهر زوجها )
فالمثل العامي يقول :إذا طالت رجل المرأة ولسانها طلعت من بيتها..
ولعلك فهمتِ المعنى!.
٩- لا تقلقي عند حصول مشكلة،فبيت النبوة لم يخلو من المشكلات(صلوات ربي وسلامه عليه) والجأي إلى الله بالدعاء واستشيري أهل الحكمة، وناقشي زوجك بهدوء وروية في حال هدوئه وانبساط نفسه.
١٠- تغافلي عن الزلات والهفوات اليسيرة ،فالناس مجبولون على الزلل ،فإن حملت همّ كل زلة تعبت وأتعبت..
وقديماً قالوا:التغافل نصف العقل،وجدنا طيب عيشنا في التغافل.
١١- حافظي على أسرار بيتك وبيت أهل زوجك.
١٢- كوني حسنة التدبير والتصرف لبيتك(حفظ باقي الطعام...)
١٣- أكرمي أهل زوجك بالزيارة والسؤال والهدية-فإكرامهم هو في الحقيقة إكرام له-وشاركيهم في أفراحهم وأتراحهم...فما أجمل العيش في جو من المحبة والألفة!.
العوام يقولون : من طاب طاب لنفسه،وقد صدقوا،
وخير منه قول ربنا سبحانه (إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ)
١٤- احسني معاملة أم الزوج فهي في مقام أمك(الثانية)،فمن يا ترى حمَل وولدَ وسهر وربّى وعلّم ودرّس وتابع واجتهد في إصلاح وصلاح هذا الابن حتى شق حياته وصار شاباً ناضجاً ؟!! لقد قدمت لكِ ثمرة فؤادها ونتاج تربيتها..فهل جزاء الإحسان إلا الأحسان؟!!.
١٥- لا وغري صدر ( زوجك ) بـ (قالت أختك ،فعلت أمك..) فقد يورث قطيعة رحم تجدين مغبتها ولو بعد حين.
١٦- أكثري من الدعاء بأن يجعل الله بيتك بيت برّ وتقى ورحمة.
**أخيراً أسأل الله أن تكوني ممن قال فيهم صلى الله عليه وسلم ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت).


**وفقك الله عروسنا الجديدة وأسعدك في حياتك الجديدة...
ورزقك الذرية الصالحة ، إن ربي مجيب الدعاء.
وصلِ اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه.



vshgm Ygn uv,s



 


رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها هدوء طير
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
في ليلة زفافها ليالي القصص والروايات 15 395 04-18-2014 02:47 AM
كيف تكون لك بصمه بالقسم العام ليالي العام 7 223 04-18-2014 02:32 AM
علموني واكتشفت انهم لا يعلموني ليالي العام 11 222 04-18-2014 02:31 AM
فساتين زفاف 2014 عروسة ليالي الشوق 12 351 04-17-2014 11:06 AM
كرافتات آدم و كل ما يخصه .. 18 538 04-17-2014 11:03 AM

قديم 08-06-2013, 02:26 PM   #2
M5znUpload


الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 193023
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : اليوم (09:42 AM)
 المشاركات : 237,621 [ + ]
 التقييم :  1615666955
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك*
ودي وشذى الورد


 


رد مع اقتباس
قديم 08-06-2013, 05:25 PM   #3
M5znUpload


فرحة ايامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127320
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 05-23-2014 (08:37 PM)
 المشاركات : 150,553 [ + ]
 التقييم :  3378791
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



سلمت اناملك ع الطرح الراقي
ربي يعطيك الف عافيه
في انتظار كل جديد


 


رد مع اقتباس
قديم 08-06-2013, 09:47 PM   #4
غاب القمر لا شك ما غبتي عني


الصورة الرمزية البيشي@
البيشي@ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 151631
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 05-19-2016 (12:43 PM)
 المشاركات : 57,866 [ + ]
 التقييم :  56224888
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



سلمت ها الايادى
على هذا الطرح الجميل والرائع .
البيشى ..


 


رد مع اقتباس
قديم 08-07-2013, 03:10 AM   #5
M5znUpload


هدوء طير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 143007
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 07-16-2015 (09:58 AM)
 المشاركات : 50,973 [ + ]
 التقييم :  163413
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



منورين موضوعي بتواجدكم العطر


 


رد مع اقتباس
قديم 08-07-2013, 09:33 AM   #6
.


سديم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 184644
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-16-2016 (06:50 AM)
 المشاركات : 107,580 [ + ]
 التقييم :  2103155110
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Ghostwhite
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



يع ـطيگ آلف عـآإأفـــيـہـ
ذـآئقه مميزهـ بالطرح
لاخلا ولاعدم



 


رد مع اقتباس
قديم 08-08-2013, 12:02 PM   #7
( بنت النيل )


جميله محمود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61752
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 01-23-2014 (03:28 PM)
 المشاركات : 46,763 [ + ]
 التقييم :  2488
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



يعطيك العافيه على الطرح المميز
تح ياتى وتقديرى



 


رد مع اقتباس
قديم 08-08-2013, 07:59 PM   #8
M5znUpload


الصورة الرمزية حبيبها أنا
حبيبها أنا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 72892
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (10:16 AM)
 المشاركات : 273,319 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: رسالة إلى عروس



,,

لا تَأتون إلا وَ الجَمَالُ بِحَوزَتِكِم
يَنْتَثِرُ كَمَا الجُمَانِ عَلَى رِيَاضِ الـآشّواق
فَنَلقَفهُ اعْجَابَاً وَ تَقْدِيْرَاً
مَدآئنٌ بكِم ممزوجةٌ بعطركِم الَأثمنْ





 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
رسالة , عروس , إلى

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل لتجهيز العروس تجاهيز عروس تجهيز عروس ممنوع الرجال جدااااويه مكياج - عطورات - تسريحات و العناية بالبشرة 9 04-14-2014 01:53 PM
تشييع جثامين عروس الحفر ومرافقيها , تشييع عروس حفر الباطن RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-29-2013 07:40 AM
صور زواج مضحك , صور عروس مضحكة , صور عرس يضحك , اضحك مع عرس 2013 , عروس 2013 , الزواج ঌৢ ͛ أنفاسہ'ــك دخہ'ــون ♡♡ ليالي الألعاب و الفرفشة 13 02-04-2013 02:32 PM
{ احلا عروس عروس ليالي الشوق } ع ـذب آلـآح ـسآس عروسة ليالي الشوق 9 11-12-2012 09:27 PM
مع أمير القلوب تألقى يا عروس ليالى فى احلا تسريحات شعر لأحلا عروس أمير القلوب مكياج - عطورات - تسريحات و العناية بالبشرة 19 03-25-2011 03:09 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Beta 1

كوكبة آلتْقنيَة


Search Engine Optimization by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113