حصريا : حل مشكلة تنسيق المواضيع والمشاركات


الإهداءات


 
العودة   منتديات ليالي الشوق > المنتديات الـعـامـة > ليالي الاخبـار العربيـة والعـالمية
 

ليالي الاخبـار العربيـة والعـالمية خبار عالمية ومحلية ، صحف ومجلات ، ، مقالات اخبارية


المتحدث الرسمى للجيش المصرى بسيناء

ليالي الاخبـار العربيـة والعـالمية


كاتب الموضوع خبير مساج مشاركات 2 المشاهدات 151  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2015, 05:42 PM   #1


الصورة الرمزية خبير مساج
خبير مساج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 132519
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (12:01 PM)
 المشاركات : 4,533 [ + ]
 التقييم :  46165096
 MMS ~
MMS ~
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام نور نجد

وسام

وسام

لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي المتحدث الرسمى للجيش المصرى بسيناء



حصيلة "يوم قتال" لأبطال الجيش فى سيناء ثانى أيام العيد.. تصفية 59 إرهابيا وتدمير 3 سيارات دفع رباعى وعربة مفخخة ومخزنى متفجرات..المتحدث العسكرى: ضبط 4 عناصر خطرة بينهم"صانع متفجرات" وقصف 3 بؤر إرهابية




قادت القوات المسلحة عمليات قتال موسعة فى شمال ووسط سيناء، اليوم السبت ثانى أيام عيد الفطر المبارك، مدعومة بطلعات جوية من مروحيات الأباتشى الهجومية والوحدات البرية للجيشين الثانى والثالث الميدانيين بالإضافة إلى الوحدات التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة ، والتى نجحت على مدار اليوم فى تصفية 59 عنصرا إرهابيا، بالإضافة إلى عناصر لم يتم حصرها كانت تستقل سيارتين دفع رباعى تم تدميرهما بمنطقة الزوارعة جنوب الشيخ زويد مساء اليوم.


استهداف بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية


وأصدر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، على مدار اليوم السبت، عدة بيانات حول سير العمليات العسكرية فى سيناء كان آخرها منذ ساعات قليلة، أكد خلالها أن عناصر القوات المسلحة المدعومة بغطاء جوى واصلت استهداف عدة بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية بمناطق ( المهدية - التومة - الزوارعة ) ما أسفر عن تدمير سيارتين ( كروز دفع رباعى - تيلاندى ) ومقتل العناصر الإرهابية بداخلها وذلك بمنطقة الحمدين جنوب الزوارعة .


وأضاف المتحدث العسكرى فى بيانه :" استشهد (3) من أبطال القوات المسلحة البواسل وأصيب (4) أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية فى محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد ، لافتا إلى أن رجال القوات المسلحة يواصلون أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد .


مقتل 20 عنصرا إرهابيا


وذكر قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أنه بناءً على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية قامت القوات المسلحة باستهداف مقر لتجمع العناصر الإرهابية بمنطقة جبل العليقة، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرا إرهابيا.

وأوضح المتحدث العسكرى، فى بيان له، أنه تم استهداف سيارة تابعة للعناصر الإرهابية متحركة فى اتجاه جنوب الشيخ زويد، مما أسفر عن تدمير العربة ومقتل العناصر الإرهابية بداخلها.

وفى بيان آخر أورد العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، أن مجموعة من العناصر الإرهابية الخطرة كانت تختبئ فى منطقة وسط سيناء، وعلى الفور تم دفع مجموعات مجهزة من عناصر الجيش الثالث الميدانى لإعداد الأكمنة اللازمة للقبض على العناصر الإرهابية قبل هروبها. وأضاف المتحدث العسكرى فى بيان له :" تمكنت القوات من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين من بينهم الإرهابى أحمد جمال سالم (أحد صانعى العبوات الناسفة والمتفجرات) بالقرب من قرية (أم شيحان) ، كما تمكنت من تصفية (25) إرهابيا آخر أثناء تجمعهم بمنطقة (شرق الباطور).

عرض المتحدث العسكرى، فى وقت سابق اليوم، 3 فيديوهات من العمليات التى تقودها القوات المسلحة فى شمال سيناء لمداهمة أوكار التطرف والإرهاب فى شمال سيناء ، خاصة القرى الواقعة فى نطاق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.


استهداف 3 بؤر وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة


وأعلن المتحدث العسكرى أن رجال القوات المسلحة تمكنوا من استهداف (3) بؤر إرهابية بمنطقتى (جنوب المساعيد) بمدينة العريش و(جنوب اللفتات) بمدينة الشيخ زويد ، وقد أسفرت الضربات المركزة عن مقتل (14) إرهابى وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة وتدمير عربتين (تايلاندى - نصف نقل مفخخة) .

ويستعرض الفيديو الأول الضربات الجوية المركزة لمعاقل تنظيم بيت المقدس الإرهابى جنوب مدينة الشيخ زويد ، التى شملت 3 تجمعات للتنظيم الإرهابى وأسفرت عن مقتل 14 عنصر إرهابى ، بينما يستعرض الفيديو الثانى عملية لتدمير سيارة دفع رباعى تايلاندى خلال تحركها بالقرب من أحد أكمنة القوات المسلحة فى شمال سيناء ، بينما يشير الفيديو الثالث إلى تدمير سيارة نقل كانت تحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة ، وفى طريقها لاستهداف أحد أكمنة القوات المسلحة ، وقد تم استهدافها من خلال طائرات الجيش ، مما أحدث دوى انفجار هائل وتصاعد لألسنة اللهب وأعمدة الدخان .
إرباك صفوف العناصر التكفيرية

من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " إن رجال القوات المسلحة يسيطرون تماما على الأوضاع الأمنية فى شمال سيناء ، ويقومون بجهود غير مسبوقة فى تأمين الحدود والاتجاهات الاستراتيجية ، خاصة الاتجاه الشرقى فى سيناء ، لافتا إلى أن العمليات التى قادها الجيش على مدار الــ 18 يوما الماضية منذ وقوع أحداث الشيخ زويد الإرهابية أربكت صفوف العناصر التكفيرية ، وأفقدتها قدرتها على التحرك والمواجهة أمام القوات المقاتلة .


وأوضح المصدر أن هناك مداهمات يومية تتم فى 18 قرية بنطاق مدينتى الشيخ زويد ورفح من خلال القوات البرية ومروحيات الأباتشى الهجومية ، مؤكدا أن العناصر الإرهابية قادت محاولتين فاشلتين لاستهداف قوات الجيش على مدار الأيام الماضية ، الأولى كانت بطريق القطامية – السويس ، من خلال محاولة استهداف أحد الأكمنة بسيارة مفخخة ، نجح رجال المنطقة المركزية العسكرية فى التعامل معها وتدميرها قبل وصولها إلى الكمين ، والثانية كانت فى سواحل البحر المتوسط قبالة مدينة رفح بعد محاولة الهجوم على زورق حربى تابع للقوات البحرية من قبل الجماعات الإرهابية ، وفشل المحاولة دون أى خسائر بشرية .

وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية تحاول بشتى الطرق إفساد فرحة المصريين بالعيد ، والتشويش على النجاحات التى حققتها القوات المسلحة على مدار الأيام الماضية ، لافتا إلى أن هناك تكثيفا أمنيا غير مسبوق على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال أيام العيد، وفقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة .


 


رد مع اقتباس
قديم 07-18-2015, 06:43 PM   #2
M5znUpload
, لكم اجمل حروفي ,


الصورة الرمزية اجمل حروفي
اجمل حروفي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 217837
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (04:19 PM)
 المشاركات : 13,382 [ + ]
 التقييم :  119720349
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
, لكم اجمل تحياتي ,
لوني المفضل : White
افتراضي رد: المتحدث الرسمى للجيش المصرى بسيناء



الله يستر على مصر واهلها من كل شر
, متى نشوف الدول العربيه مافيها ولا حرب


 


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2015, 10:33 AM   #3
M5znUpload


الصورة الرمزية حبيبها أنا
حبيبها أنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 72892
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (04:38 PM)
 المشاركات : 365,352 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: المتحدث الرسمى للجيش المصرى بسيناء



حسبنا الله ونعم الوكيل


 
 توقيع : حبيبها أنا







رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد منتدى ليالي الاخبـار العربيـة والعـالمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات ليالي الشوق