Loading...

الإهداءات

العودة   منتديات ليالي الشوق > المنتديات الشبابية و المنوعات > ليالي كل الرياضه
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-15-2017, 07:42 AM   #1


الصورة الرمزية بحريني رومانسي
بحريني رومانسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30987
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 08-01-2017 (07:32 AM)
 المشاركات : 15,769 [ + ]
 التقييم :  553178132
 الدولهـ
Bahrain
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسم قسم جمالك

وسام

وسام العطاء المميز

وسام التميز الذهبي

لوني المفضل : Orangered
Icon32 أخبار نادي الهلال ليوم السبت 15 \ 7 \ 2017 م من الصُحف











ال: إن إدارة النادي لن تشغل نفسها بصراع النفي.. المطرفي لـ«الجزيرة»:
«بريتوس» خيار رئيسي لدياز.. والأندية الأوروبية وراء تواجد «ليو» في المعسكر


فيصل المطرفي

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

نفى مدير المركز الإعلامي في نادي الهلال فيصل المطرفي صحة الأنباء التي تتردد حول استعانة الهلال بمهاجم أجنبي آخر بعد الاتفاق مع الأورجوياني «ماتياس بريتوس»، وقال المطرفي في حديث خاص لـ (الجزيرة) إن الاتفاق مع بريتوس جاء بتوصية من المدرب دياز الذي وضعه من ضمن خياراته الرئيسية وفي حال تجاوز اللاعب الفحص الطبي فسينضم اللاعب للمعسكر المقام حاليا بالنمسا، مؤكدا أن هناك عدد من الأخبار المغلوطة التي نشرت حول اللاعب، وشدد المطرفي على أن إدارة النادي تسعى لتوفير احتياجات المدرب وإدارة الفريق خلال فترة الإعداد.

وحول تواجد البرازيلي ليو بيوناتي في معسكر الفريق حاليا، قال: «تواجد ليو جاء برغبة مشتركة بين النادي واللاعب لتواجد عدد من الأندية الأوربية التي ترغب في متابعة اللاعب بشكل أكبر، مشيرا إلى أن الأنباء التي ذكرت استمراره مع الفريق غير دقيقة».

وكشف المطرفي بأن المدرب دياز لم يختر قائمة اللاعبين الأجانب الذين سيشارك بهم في دوري أبطال آسيا بعد، وقال إن القائمة سيختارها المدرب بعد متابعة دقيقة للفريق عن قرب وتحديد الاحتياجات في المهمة القارية، مشيرا إلى أن ما تردد عن رفع القائمة من الآن وتحديد اختيارات المدرب أمر غير صحيح إطلاقا فلازال هناك متسع من الوقت فآخر موعد لرفع القائمة هو في السادس من شهر أغسطس المقبل.

وذكر المطرفي في ختام تصريحه لـ (الجزيرة) أنه تردد في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار عبر وسائل إعلام مختلفة فيها الكثير من الاجتهادات الغير موفقة وقال: «فضلنا بالتنسيق مع مجلس الإدارة التركيز على العمل وعدم الدخول في صراع النفي»، ووجه المطرفي رسالته لجمهور الهلال بألا يصدق أي خبر بل أن يستقي ذلك من المصادر الرسمية، مشددا على أن مجلس إدارة النادي يسعى لإعداد الفريق بصورة مثالية للدخول في استحقاقات الموسم المقبل.



تجدد حظوظ «ميليسي» في المشاركة القارية
جماهير الهلال تنقسم بسبب صفقة «بريتوس»


بريتوس صفقة تخوف منها المدرج الأزرق

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أحدث تعاقد إدارة الهلال مع المهاجم الأورجوياني «ماتياس بريتوس» انقسامًا كبيرًا بين جماهير النادي، في الوقت الذي وضعت فيه الإدارة القرار الأول والأخير للمدرب رامون دياز الذي قد يغير من توجهاته ويتجه للمشاركة بالأورجوياني الآخر «نيكولاس ميليسي» في البطولة الآسيوية بجانب الثلاثي (الحبسي، إدواردو، عمر خربين) بسبب الانسجام الموجود بين الثلاثي الذي شارك سوياً العام الماضي.

ميدانيًا أدى لاعبو الفريق صباح أمس مرانهم في صالة الإعداد البدني والنادي الصحي في مقر البعثة، حيث تركز المران على جوانب بدنية وفنية بدأ المران بتدريبات الإحماء فيما واصل مجاهد المنيع برنامجه التأهيلي المعدّ له مسبقًا فيما أعطى المدرب رامون دياز راحة للاعبي الفريق عن الحصة المسائية فيما ستعود التدريبات اليوم.



أبطاله انتزعوا 12 ميدالية متنوعة
أخضر الكاراتيه يخطف 3 ذهبيات في ثاني أيام البطولة الآسيوية بكازاخستان


لقطة جماعية للأبطال

«الجزيرة» - سلطان الجلمود:

واصل المنتخب السعودي للكاراتيه تألقه في البطولة الآسيوية 14 للناشئين والشباب وتحت21 عاما والبطولة الآسيوية 16 للكبار، والتى تقام حاليا في جمهورية كازاخستان بمدينة استاتا خلال الفترة من 17 إلى 23 شوال الجاري.

وخطف أمس أبطاله ثلاث ذهبيات بفئة الاولمبي وبأوزان مختلفة حققها البطل سلطان الزهراني ذهبية وزن تحت 67 امام اللاعب الياباني تاكاو، والبطل رائف تركستاني امام اللاعب الايراني محمدي ذهبية تحت 84 والبطل طارق حمادي ذهبية وزن فوق 84 أمام اللاعب الايراني رحماني، كما واصل أبطال فئة الشباب في الكاتا جماعي مسفر الاسمري ومحمد الغامدي وإبراهيم القرشي تحقيق الميداليات البرونزية، وكذلك البطل راكان البدري في الكاتا فردي حقق البرونزية، واكمل بقية ميداليات البرونزية البطلين سعود البشير في القتال وعبدالعزيز العلياني في فئة الاولمبي قتال، ليرتفع رصيد السعودية في يومها الثاني من بطولة اسيا المقامة حاليا في كازاخستان الى ثلاث ذهبيات وواحدة فضة وثمان بروزية ، وستنطلق اليوم السبت وغدا الاحد مسابقات فئة الكبار والتي يطمح الحميع لزيادة رصيد الميداليات رغم ان ابطال الكاراتية يحتلون المركز الرابع في سلم ترتيب الميداليات مع اليوم الثاني على الرغم من دمج جدول الميداليات لفئتي الذكور والاناث.

من جانبه، رفع رئيس اتحاد الكاراتية الدكتور ابراهيم القناص التهاني لمقام خادم الخرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن سلمان على هذا الانجاز الذي تحقق على مستوى القارة بحصول أبطال الكاراتيه على ثلاث ذهبيات من أصل ستة، وقال:» لم يتحقق هذا الانجاز الا بفضل الجهود الكبيرة التي يقدمها الجميع في هيئة الرياضة ممثله برئيس مجلس الادارة ونائبه، وإلى أعضاء الاتحاد والاجهزة الفنية والادارية وابنائي واخواني اللاعبين».

وأضاف:» لا يمكن ان أنسى الدور الكبير الذي قدمته السفارة السعودية في كازاخستان ممثلة بالسفير الدكتور ظاهر العنزي على التسهيلات التي يقدمها لنا منذ وصولنا لكازاخستان للمشاركة في البطولة والشكر موصول لأعضاء السفارة السعودية على ما تقدمه لنا».



وقت حر
سمعة «دورينا» أهم


عبدالوهاب الوهيب

طوال الأيام الماضية والشارع الرياضي لا همَّ له سوى مناقشة تعاقدات الأندية السعودية، ومَن مِن اللاعبين سيوقعون معه، وكم سيبلغ مجموع صفقات لاعبي النادي الأجانب، وماذا عن اللاعبين المحليين، وكم سيبلغ مجموع رواتب لاعبي الفريق؟.. والغريب أن آخر ما يفكر فيه هؤلاء هو ديون الأندية السعودية، وكم بلغت؟ وهل سددت تلك الأندية على الأقل رواتب لاعبيها قبل انطلاق الموسم الجديد؟ وماذا عن التزاماتها المادية السابقة والقضايا العالقة في المحكمة الدولية «الكاس»؟

وأخشى ما أخشاه أن تتكرر مأساة نادي الاتحاد في الموسم الماضي حينما حسم منه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ثلاث نقاط، كانت كافية لتكسير مجاديفه وتحطيم معنويات لاعبيه قبل جماهيره، وابتعاده بالتالي عن المنافسة على لقب الدوري، وهو من بدأ قويًّا، بل تصدر سلم الترتيب غير مرة.

ماذا لو تكرر الأمر، وحُسمت نقاط من الاتحاد أو من أي نادٍ آخر، أو لا قدر الله صدر قرار من «الفيفا» يقضي بهبوط نادٍ سعودي من «دوري جميل» إلى دوري الدرجة الأولى؟ وكيف ستكون ردة فعل رابطة «دوري جميل» ومعها الاتحاد السعودي لكرة القدم ومعهما هيئة الرياضة؟ ومن سيتحمل الخطأ حينها؟

إذا علمنا أن الهيئة العامة رسمت في الموسم الماضي الخيوط العريضة للقضاء على ديون الأندية، وصفق لها الجميع حينها، وتحديدًا عندما كشفت عن أنظمتها ولوائحها للحد من تلك الديون، وإيقاف ارتفاع التزامات الأندية المادية، قبل البدء الفعلي لتطبيق هذه الأنظمة التي كان من المفترض أن تكون بدايتها متزامنة مع فترة التسجيل الأولى «الصيفية» للموسم المقبل 2017م.

وكلنا نتذكر حينما جاء ذلك الإعلان بعد أيام من طرح بيان عام لوسائل الإعلام، تضمن التقرير المالي لأندية «دوري جميل» والتزاماتها المالية كافة، وأصدرت حينها الهيئة قرارًا بربط السماح للأندية بتسجيل اللاعبين الجدد وفق الديون التي يتحملها النادي. كما أننا نتذكر أيضًا بيان هيئة الرياضة وقتها الذي أكدت من خلاله أنها ستمنع أي نادٍ من أصحاب المراكز الخمسة الأولى من التسجيل متى بلغت ديونه 40 مليون ريال وأكثر، و20 مليونًا وأكثر للأندية أصحاب المراكز من السادس حتى العاشر، وعشرة ملايين ريال للمراكز من الـ11 حتى الأخير.

فضلاً عن مسألة إلزام الأندية بتقديم تقارير مالية وفق تواريخ محددة، ومعاقبتها في حالة التأخير في تقديمه أو عدم التقديم.

وعلى الرغم من كل التنظيمات واللوائح الواضحة والمقرة رسميًّا ما زلنا نسمع ونشاهد صفقات متتالية لأندية أنهكتها الديون، وسط هدوء وصل حد السكون من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة «دوري جميل»!

ولا أعلم حقيقة عن بند «تفعيل دور ومهام إدارة التراخيص في رابطة دوري المحترفين السعودي»، وهو البند الرابع في القواعد المنظمة للحد من ديون الأندية الرياضية السعودية، الذي يقضي بأن يكون لها دور رقابي ومالي على ميزانيات أندية الدرجة الممتازة المشاركة في دوري المحترفين السعودي. وبالتأكيد، فإنني وغيري من النقاد والمتابعين لا نعلم هل مارست تلك اللجنة دورها الحقيقي؟ ولأكون صريحًا أكثر فإنني سأقول: لا أعلم هل هي موجودة بالفعل أم لا!

أذكِّر أنديتنا ورابطة أندية «دوري جميل» واتحادنا السعودي الموقر والهيئة العامة للرياضة بأن موضوع ديون الأندية مقلق، وبأن عواقب معاقبتها ستكون وخيمة، وبما أن الشيء بالشيء يُذكر أذكرهم أيضًا بأن الاتحاد الآسيوي أعلن أنه سيعاقب الأندية المديونة، وبأنه يشدد على أن الأندية التي عليها ديون ولم تقم بتسويتها قبل 31 أغسطس ستواجه عقوبة الإبعاد عن دوري أبطال آسيا 2018.

وآخر ما أذكرهم به هو أن الأنظمة واللوائح جاهزة ومرسلة للأندية منذ عام، وبدأ العمل بها فعليًّا، وليس عليكم سوى تطبيق بقيتها على أرض الواقع، وعدم التغاضي أو السماح بالتلاعب بسمعة الدوري السعودي؛ فسمعة دورينا أهم من الأندية أو الأشخاص.

* ثانية

# يجب أن تقترن العدالة بالقوة؛ فيصبح كل شيء عادلاً قويًّا، وكل قوي عادلاً.

- بليز باسكال

** **

- عبدالوهاب الوهيب



مرايا
نساعدهم أم نُشهر بهم؟


سامى اليوسف

يُسيء بعض الناشطين استعمال منصات التواصل الاجتماعي -بقصد أو من دون قصد- عن طريق حساباتهم أو مجاميعهم، ويتجاوز الخطوط الحمراء للأخلاق والنظام ويقع في المحظور حيث اكتمال أركان الجريمة المعلوماتية من الإساءة وانتهاك الخصوصية والتشهير بالآخرين، وربما امتد الأمر إلى جمع تبرعات بطريقة غير قانونية.

قد يكون الجهل أو التسرع أو قلة الوعي سببًا رئيسًا، فتتحول الحسابات أو المجاميع إلى مسرح لجريمة تجر أصحابها أو أعضاءها إلى طريق الندامة. وهذا يمثل الوجه القبيح في التعامل مع هذه المنصات للأسف.

في مدونة «تويتر»، يحدث أن يلجأ بعض المغردين المرتبطين بالمحيط الرياضي أو الوسط الإعلامي إلى لفت الأنظار طمعًا بالثواب والأجر حينًا، أو طلبًا لمزيد من المتابعين حينًا آخر بإثارة معاناة رياضي سابق أيًا كانت صفته، أو زميل إعلامي من خلال نشر تفاصيل أزمته الصحية أو المادية ويفعل ذلك من باب «الفزعة» مشكورًا، لكن لا يعلم أنه يقع تحت طائلة المسؤولية خاصة أن بادر من نفسه إلى نشر وثائق أو صور أو مقاطع فيديو دون أخذ موافقة المعني بالأمر أو قرابته المسؤولين عن حالته.

وإن تلمسنا حسن النوايا في المسألة فإننا لن نقبل أسلوب المبادرة وطريقها الذي يجسد انتهاكًا صارخًا للخصوصية ومثالاً للتشهير بالرياضي أو الإعلامي المحتاج فعلاً، وخصوصًا أن هذا التشهير سيظل ملازمًا لصاحب الشأن وأسرته ربما طيلة حياته في مجال عمله بما يشبه الفضيحة.

في رمضان الفائت، على سبيل المثال، تصدى أحد الحسابات التويترية لمعاناة إعلامي سُجن بسبب قضية ديون متراكمة، وتم تداول «هاشتاغ» بهذا الشأن باسمه صريحًا تطرق إلى تفاصيل مسيئة للزميل في هذه القضية لم يكن لنشرها مبررًا أخلاقيًا في منصات التواصل الاجتماعي، بل إن التوجه السائد كان يذهب إلى جمع تبرعات للوقوف معه، وهنا أتساءل: ألا يوجد طريقة تحفظ للزميل ماء وجهه، وتفك أزمته غير نشر قضيته في «تويتر» بهذا الأسلوب الفضائحي له ولأسرته، ألم يكن من الأجدى لمن تصدى لحل قضيته أن يتجه للموسرين والمنفقين من أصحاب الجود والأيادي البيضاء مباشرة دون المرور عبر «تويتر» للتباهي أو البحث عن «فلورز»؟!

يقول الباحث في الأنظمة الجزائية والرياضية عبدالله الشايع: «‏يجب أن نعلم في بداية الأمر أن الدعوة لجمع التبرعات مجرم نظامًا، وزارة الداخلية تشدد وتمنع في مسائل الدعوة لجمع التبرعات سواء كانت مادية أو عينية أو تلقيها، ‏ولا يمكن أن يتم ذلك بشكل نظامي إلا عن طريق الجمعيات الخيرية المرخص لها فقط، ولا يحق لأي جهة أو شخص طبيعي أو اعتباري خلاف الجهات المرخص لها أن يجمع تلك التبرعات.. أما الدعوة أو المطالبة لعلاج شخص دون التبرع المادي أو العيني من باب إيصال الصوت للجهة المعنية فلا أرى فيه مانعًا قانونيًا إذا كان خاليًا من التشهير أو الاتهام بالتقصير. أما مسألة الدعوة لمساعدة شخص أو التبرع له دون علمه فإنها قد تندرج ضمن الجرائم المعلوماتية المنصوص عليها بالمادة رقم 3 الفقرة رقم4 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية باعتبار هذا التصرف مما يمس حرمة الحياة الخاصة خصوصًا إذا اشتمل ذلك على نشر صور أو مقاطع فيديو لا يرغب أحدهم باطلاع الناس عليها».

وفي أزمة العلاقات بين الدول - كما في الظروف الراهنة - قد يتم إساءة استخدام كل مقطع فيديو، أو تغريدة بانتهازية لتحقيق أهداف من نختلف معهم لإبراز جوانب حياتية كحالة خاصة لبعض المواطنين على أنها حالة عامة للسواد الأعظم من المجتمع، وبالتالي الإساءة للوطن.

ختامًا، أعتقد أن المشكلة تحتاج إلى المزيد من التوعية والتثقيف عن طريق حسابات رسمية موثقة في منصات التواصل الاجتماعي تُعنى بهذا الشأن، قبل التعامل رسميًا وبحزم مع المخالفين أو المسيئين سواءً عن قصد أو من دون قصد.





الرقم يصل إلى 12 ميدالية.. وتميز للحكام السعوديين
«أخضر» الكاراتيه يحصد ثلاث ميداليات ذهبية ويعتلي عرش آسيا



كازاخستان - أسامة النعيمة

أعتلى أبطال الكاراتيه السعوديون عرش القارة الصفراء بتحقيق ثلاث ذهبيات في بطولة آسيا التي تقام حاليا في كازاخستان بفئة الأولمبي وبأوزان مختلفة عن طريق سلطان الزهراني أمام الياباني تاكاو، ورائف تركستاني ضد الإيراني محمدي وطارق حمادي في مواجهة الإيراني رحماني، فيما واصل نجوم الشباب في الكاتا جماعي مسفر الأسمري ومحمد الغامدي وإبراهيم القرشي تحقيق الميداليات البروزية وراكان البدري البروزية في الكاتا فردي، وأكمل بقية الميداليات البروزية سعود البشير في القتال وعبدالعزيز العلياني في فئة الأولمبي قتال، ليرتفع رصيد السعودية في اليوم الثاني للبطولة الآسيوية إلى ثلاث ذهبيات وواحدة فضية وثمان بروزية.

من جهته، رفع رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص التهاني لخادم الخرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذا الانجاز الذي تحقق على مستوى القارة بحصول أبطال الكاراتيه على ثلاث ذهبيات من أصل ستة وقال: "لم يتحقق هذا الإنجاز إلا بفضل الجهود الكبيرة التي يقدمها الجميع في هيئة الرياضة ممثله برئيس مجلس الإدارة ونائبه وإلى أعضاء الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية وأبنائي واخواني اللاعبين".

وأضاف: "لا يمكن أن أنسى الدور الكبير الذي قدمته السفارة السعودية في كازاخستان ممثله بالسفير الدكتور ظاهر العنزي على التسهيلات التي يقدمها لنا منذ وصولنا للمشاركة في البطولة والشكر موصول لأعضاء السفارة ما تقدموه لنا".

وأبدى رئيس البعثة السعودية وعضو مجلس الإدارة الدكتور سعود الرومي سعادته بالإنجاز وقال: "التهاني نقدمها لحكومتنا وشعبنا على رفع العلم السعودي في المحافل الرياضية من خلال هذه الإنجازات الكبيرة التي تتحقق لأبطالنا في لعبة الكاراتيه"







دياز يعتمد ثلاثة.. ويفاضل بين ميليسي وبريتوس



الرياض - حمد الصويلحي

استقر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، على الثلاثي الأجنبي كارلوس إدواردو وعمر خربين وعلي الحبسي، مع المفاضلة بين الأوروجوياني نيكولاس ميليسي ومواطنه المهاجم الجديد ماتياس بريتوس، لاختيار أحدهما ضمن قائمة الفريق الآسيوية التي سيواجه فيها الهلال فريق العين الإماراتي ذهابا وإيابا في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا يومي 21 أغسطس و 11 سبتمبر المقبل.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد يوم السادس من أغسطس موعدا أخيرا لرفع القائمة التي ستمثل الفريق في الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا.
ورجحت مصادر هلالية مقربة أن يختار دياز لاعب الوسط ميليسي كرابع الأجانب في القائمة، لحرصه على استقرار الفريق والمجموعة التي لعبت منافسات البطولة والموسم الماضي وأبدت انسجاماً وتفاهماً ملحوظاً.
من جانب آخر، تقرر وصول وكيل أعمال الحارس العماني علي الحبسي إلى الرياض اليوم لاستكمال إجراءات انتقاله لصفوف الهلال، بعد الاجتماع مع مدير الاحتراف بالنادي تركي المسند، قبل أن يوقع الحبسي عقده ويلتحق بمعسكر الفريق الإعدادي في النمسا.
ووافقت إدارة نادي الهلال على طلب نظيرتها إدارة نادي الفيحاء بالحصول على خدمات الحارس فهد الثنيان بالإعارة الموسم المقبل، على أن يتفق الفيحاء مع اللاعب على حصته المالية خلال الأيام المقبلة قبل إنهاء هذا الملف، بانضمام الثنيان لمعسكر الفيحاء المقام بالقرب من معسكر الهلال في النمسا.
من جانبهم، واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أمس الخميس تدريباتهم الاعتيادية على فترتين صباحية ومسائية في ثالث أيام معسكره التحضيري بالنمسا وسط مشاركة اللاعب ياسر الشهراني في التدريبات الجماعية بعد غياب طويل للإصابة، وذلك بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، كما شهدت التدريبات الجماعية مشاركة اللاعب عبدالله الزوري.



التجديد طبيعي.. وعقدي مع الهلال أزلي



الرياض ـ حمد الصويلحي

أكد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن تجديد عقده مع الهلال لموسم واحد، أمر طبيعي، مشدداً على أنه مرتبط بعقد أزلي مع الهلال، ولا يمكن أن يلعب لناد آخر، وقال لـ"الرياضية": "تمديد عقدي مع الهلال يعد أمرا طبيعياً، فالعقـد الأزلي مستمر، والحمدلله أولاً وأخيراً على هذه الخطوة التي أتمنى أن تكون إيجابية جدا لي وأقدم كل ما أستطيع للنادي خلال الفترة المقبلة، والله يجعلها سنة خير وأفراح على جميع الهلاليين".
وأضــاف: "بدأنــا الإعداد للموسم المقبل من خـلال المعسكر الإعدادي الحالي في النمسا، وسنسعى أن يكون الموسم المقبل حافلاً بالبطولات بشكل أكبر، ونقدم خلاله مستويات ونتائج أفضل من الموسم الماضي".
وشدد قائد الهلال على أن فريقه يمتلك أسماء محلية وأجنبية على قدر عال من المستوى، وقادرة على تحقيق آمال وتطلعات جماهير الهلال، وتابع: "كوكبة النجوم التي يضمها الفريق حاليا ستساهم في تحقيق الأهداف المطلوبة في ظل أن اللاعب البديل لا يقل عن الأساسي نظراً لوجود مجموعة متكاملة من النجوم والمزيج بين اللاعبين الشباب ولاعبي الخبرة".
وقدم القحطاني شكره لمجلس إدارة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد، والجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز على ثقتهم به بعد إنهاء ملف تمديد عقده لمدة موسم واحد، ولجماهير الهلال على وقفتهم ودعمهم له.



دياز يختار ستة هلاليين لدعم الأزرق في “العربية”



الرياض ـ حمد الصويلحي

يدرس الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، قرار تطعيم الفريق الأولمبي المشارك في البطولة العربية للأندية، التي تستضيفها القاهرة من 21 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل، بستة أو ثمانية لاعبين من الفريق الأول، وذلك تحت إشراف الأرجنتيني خوان إجناسيو براون مدرب الفريق الأولمبي.
وتركت إدارة كرة القدم في النادي، حرية اتخاذ القرار واختيار الأسماء للمدرب الأرجنتيني دياز، لكن المؤكد أن القائمة ستخلو من الدوليين.
ومن أبرز اللاعبين المرشحين للمشاركة في الفريق الأولمبي، مهند فلاتة ومتعب المفرج وماجد النجراني وفيصل درويش ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني.
وينتظر أن ينضم هؤلاء اللاعبون إلى بعثة الفريق الأولمبي في مصر، قبل انطلاق البطولة العربية بيومين، في حال موافقة المدرب دياز.



الإمارات تقص شريط آسيا تحت 23 عاماً غداً والأخضر يبدأ الأربعاء



الرياض ــ الرياضية

تنطلق غداً السبت منافسات تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، وذلك بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الرابعة في الإمارات ، في حين تنطلق منافسات بقية المجموعة اعتباراً من يوم الأربعاء 19 الجاري ، ويشارك في التصفيات 29 منتخباً تم تقسيمها على 10 مجموعات ، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

وتستضيف السعودية مباريات المجموعة الثانية حيث يتطلع الأخضر لتحقيق بداية جيدة عندما يتقابل مع البحرين يوم الأربعاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً العراق مع أفغانستان على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة، حيث تلتقي البحرين مع العراق، وأفغانستان مع السعودية.

وتنطلق منافسات المجموعة الأولى في قرغيزستان يوم الأربعاء، حيث تلتقي قرغيزستان المضيفة مع إيران على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب عمان ، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي عمان مع قرغيزستان.

وفي المجموعة الثالثة يتقابل منتخب قطر المضيف مع تركمانستان يوم الأربعاء على ستاد نادي السد في الدوحة ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً سوريا مع الهند على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة، حيث تلتقي تركمانستان مع سوريا، والهند مع قطر.

وفي المجموعة الرابعة، يستهل منتخب الإمارات المضيف مشوار المنافسة بمقابلة نيبال يوم السبت على ستاد طحنون بن محمد في العين ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم السبت أيضاً أوزبكستان مع لبنان على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية يوم الاثنين، حيث تلتقي نيبال مع أوزبكستان، ولبنان مع الإمارات.

وفي المجموعة الخامسة يتقابل منتخب الأردن مع بنغلادش يوم الأربعاء على ستاد فيصل الحسيني في الرام ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً طاجيكستان مع فلسطين المضيفة على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي بنغلادش مع طاجيكستان، وفلسطين مع الأردن.

أما في المجموعة السادسة التي تقام منافساتها في ميانمار، يلتقي منتخب أستراليا مع بروناي يوم الأربعاء على ستاد ثوانا في يانغون ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً ميانمار المضيفة مع سنغافورة على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة، حيث تلتقي سنغافورة مع أستراليا، وبروناي مع ميانمار.

وفي المجموعة السابعة التي تقام منافساتها في كوريا الشمالية، يلتقي المنتخب الكوري الشمالي المضيف مع هونغ كونغ على ستاد ماي دينه في بيونغ يانغ ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً لاوس مع الصين تايبيه على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي هونغ كونغ مع لاوس، والصين تايبيه مع كوريا الشمالية.

وفي المجموعة الثامنة التي تقام منافساتها في العاصمة التايلاندية بانكوك، يستهل المنتخب التايلاندي المضيف مشوار المنافسة بمقابلة منغوليا يوم الأربعاء على ستاد سوباتشالاسي الوطني في بانكوك ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً إندونيسيا مع ماليزيا على ذات الملعب ،وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي ماليزيا مع تايلاند، ومنغوليا مع إندونيسيا.
في المجموعة التاسعة التي تقام منافساتها في فيتنام، يتقابل منتخب كوريا الجنوبية مع ماكاو يوم الأربعاء على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً فيتنام المضيفة مع تيمور الشرقية على ذات الملعب ،وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة، حيث تلتقي تيمور الشرقية مع كوريا الجنوبية، وماكاو مع فيتنام.

وأخيراً في المجموعة العاشرة التي تقام منافستها في العاصمة الكمبودية فنوم بينه، يستهل منتخب اليابان حامل اللقب مشوار المنافسة بمقابلة الفلبين يوم الأربعاء على الستاد الوطني الأولمبي في فنوم بينه ، ويلتقي في المباراة الثانية يوم الأربعاء أيضاً الصين مع كمبوديا على ذات الملعب ، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي الفلبين مع الصين، وكمبوديا مع اليابان.





أسلوب الهلال «عالمي».. إعارة ثم عودة



منيف الشهراني من الرياض
في الوقت الذي يخوض فيه لاعبو الهلال لكرة القدم معسكرهم الإعدادي في النمسا للموسم الرياضي الجديد، يوجد المدافع أحمد شراحيلي في الرياض، ويؤدي تمارينه بشكل انفرادي في مقر النادي بعد أن استبعد بقرار فني من المدرب الأرجنتيني رامون دياز.
وعلمت "الاقتصادية" أن إدارة الكرة طلبت من شراحيلي البحث عن نادٍ له يمثله بنظام الإعارة، حيث طلب ناديا الاتفاق والفتح ود اللاعب، ويبدو أن الأول الأقرب لكسب خدمات اللاعب لمدة موسم مقابل 600 ألف ريال على الرغم من عدم موافقة اللاعب الذي يطمح إلى مبلغ أعلى.
ولا تفكر إدارة الهلال في التخلي عنه وبيع المتبقي من عقده، إذ تتطلع إدارة الهلال إلى الاستفادة من خدمات شراحيلي مستقبلا، وذلك بعد أن تسنح له الفرصة باللعب أساسيا مع أحد فرق دوري جميل للمحترفين، بعد أن تعذرت مشاركته ضمن قائمة الهلال للموسم المقبل.
وبإعارة الهلال لعدد من الأسماء، يواصل النادي العاصمي محاكاته لأسلوب الأندية العالمية في منح الأسماء الشابة فرصة اللعب في أندية أخرى بنظام الإعارة، ومن ثم العودة مجددا لناديها الأصل وحجز مقعد لها في صفوف الفريق، حيث اشتهر نادي ريال مدريد الإسباني بإعارته الثنائي أسينسو، وفاسكيز للفريق إسبانيول، ومايورال لفولفسبورج الألماني ومن ثم عودتهما ومساهمتهما في تحقيق لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما قام غريمه برشلونة بإعارة دينيس سواريز لإشبيلية، ومن ثم فياريال، وإعارة رافينيا لسيلتا فيجو الإسباني ومن ثم استعادتهم ومساهمتهم في تحقيق الألقاب مع ناديهم الكاتالوني الأصل. وسبق أن نجح الهلال أخيرا في إعارة عدد من الأسماء ومن ثم استعادتها والاستفادة منها بضمها للفريق الأول، إذ سبق للحارس خالد شراحيلي، الظهير محمد البريك، والمهاجم عبدالكريم القحطاني الانتقال لنادي الرائد بنظام الإعارة، كما انتقل المدافع عبدالله الحافظ لصفوف هجر بنظام الإعارة، وسبق أن انتقل الحارس محمد الواكد لنادي الشعلة بنظام الإعارة، وكل تلك الأسماء سنحت لها الفرصة بشكل أكبر في الأندية التي انتقلت لها، أسهم ذلك في رفع مستوياتهم الفنية، وبعد ذلك استعادها النادي العاصمي واستفاد منها في صفوف الفريق الأول في تصرف احترافي يحاكي به أسلوب عدد من الأندية العالمية.





أولمبي الزعيم يواصل الاستعداد



هلالكم : محمد ال جمعان

واصل أولمبي الهلال تدريباته اليوميه بعد تغلبه مساء الأمس على منتخب الاسماعليه ضمن استعدادت الفريق لبداية الموسم الرياضي 2017 / 2018، وقد ركز مدرب الفريق خوان براون على كيفية بداية الهجمة بالطريقة الصحيحية والانهاء بالشكل المطلوب كم طلب من اللاعبين الجري بالكورة، في حين أداء حراس المرمى تدريباتهم تحت قيادة مدرب الحراس الأرجنتيني ماركوس، هذا ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباتهم غدا على فترتين صباحيه ومسائية حيث تقام الحصة الصباحيه في تمام الساعة الــ7 صباحا في حين تكون الحصة المسائية في تمام الـ6 مساءا بتوقيت السعودية .



رامون دياز يكتفي بمران صباحي



هلالكم : هشام العتيق

ادى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح هذا اليوم الجمعة الحصة الاولى من تدريباتهم في صالة الإعداد البدني والنادي الصحي بمقر إقامة بعثة الفريق بالنمسا، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية واللياقية، وقد شارك في التدريب جميع اللاعبين والتحق في التدريبات الجماعية كل من عبدالله الزوري و ياسر الشهراني وقد كانت بداية التدريبات الاحماء والاستعداد قبل أن يركّز الجهاز الفني في المران على تطبيق عددًا من التدريبات البدنية وبعدها ركز الجهاز الفتي على التدريبات اللياقيه والاعتماد عليها بواسطة الدراجة الثابتة، وتدريبات التقوية في صالة الحديد وبعد نهاية تمارين التقوية ادى اللاعبون تدريبات استرجاعية في النادي الصحي ومن الجانب الاخر حيث واصل اللاعب “مجاهد المنيع” برنامجه التأهيلي في صالة الإعداد ومنح السيد رامون دياز اللاعبين راحة مساء هذا اليوم حيث سيؤدي الفريق يوم الغد تدريباته على فترتين صباحية ومسائية.







 
 توقيع : بحريني رومانسي



بطل جميل و كأس الملك 2017


رد مع اقتباس
قديم 07-16-2017, 11:11 AM   #2
M5znUpload


الصورة الرمزية عزي في شموخي
عزي في شموخي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 130501
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : اليوم (10:44 AM)
 المشاركات : 25,061 [ + ]
 التقييم :  851866594
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار نادي الهلال ليوم السبت 15 \ 7 \ 2017 م من الصُحف



رآقَ لِ مُخيلتيّ ماتم سكبه هُنآ
لك التقديرُ مُغلفــــاً
ب أسمى مَعانيّ الإحترامْ


 
 توقيع : عزي في شموخي

الله خلقني في بيت عز وشموخ
متربيه على عزة النفس والكرامه

نادره بطبعي بنت شيخ على الشيوخ
شامخه تعرفه من فعله وكـلامه"


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2017, 10:31 AM   #3
M5znUpload


الصورة الرمزية مرومـــه
مرومـــه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 218584
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 10-29-2017 (03:30 AM)
 المشاركات : 85,550 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار نادي الهلال ليوم السبت 15 \ 7 \ 2017 م من الصُحف





 
 توقيع : مرومـــه



رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 12 \ 7 \ 2017 م من الصُحف بحريني رومانسي ليالي كل الرياضه 3 07-16-2017 11:10 AM
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 3 \ 7 \ 2017 م من الصُحف بحريني رومانسي ليالي كل الرياضه 3 07-10-2017 11:57 AM
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 7 \ 7 \ 2017 م من الصُحف بحريني رومانسي ليالي كل الرياضه 4 07-10-2017 11:28 AM
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8 \ 7 \ 2017 م من الصُحف بحريني رومانسي ليالي كل الرياضه 2 07-10-2017 11:24 AM

Web
Analytics
الساعة الآن 10:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1