الإهداءات



إضافة رد
قديم 02-12-2018, 12:41 PM   #1
M5znUpload


حسن لطفى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 221430
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (04:53 AM)
 المشاركات : 13,272 [ + ]
 التقييم :  107374560
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الذهبي

لوني المفضل : Cadetblue
0069 تمنح خطوات صباحية الزوجين طاقة إيجابية



تمنح خطوات صباحية الزوجين طاقة إيجابية


يعاني بعض المتزوجين من الطاقة السلبية التي تملأ حياتهم، والفتور الذي يظهر عليهم خاصة بعد مرور فترة على الزواج، فيبدأ الملل يتسلل إلى حياتهم، ومن هنا تبدأ الطاقة السلبية تتوغل في نفس الزوجة، وتظهر عليها في عدة أشكال مثل: الإهمال في المنزل وفي شخصها وعدم التجديد، وقد يستسلم الزوجان للروتين ويتخليان عن عادات بسيطة كانا يحرصان عليها حينما كانا زوجين جديدين.
نقدم خطوات بسيطة من شأنها أن تحسن العلاقة بين الزوجين :
وقت الصباح هو أهم وقت للزوجين؛ إذ إنه يزود العلاقة الزوجية بالجرعة اليومية من البريق الذي يجعل العلاقة بينهما تبدو لامعة كـ«لمعان الحلة الجديدة»؛ كونه الوقت الذي يكون فيه ضغط الدم ونبضات القلب في أحسن حالاتهما.
ونشير إلى 5 خطوات صباحية يقوم بها الزوجان من شأنها أن تحسن العلاقة وتمنحهما طاقة إيجابية لبدء يومهما:
1. القول اللفظي كقول كلمة «صباح الخير ومع السلامة» للطرف الآخر:
للأسف أغلب الأزواج لا يدركون أهميتها الكبيرة، فبعد سنوات من التعايش في بيت واحد يتخلى الأزواج والزوجات عن قول كلمة «مع السلامة»، بل يتخلى البعض حتى عن قول كلمة «صباح الخير»، وكشف استطلاع أميركي للرأي أن الأزواج الذين يتبادلون تحية الصباح يصفون علاقاتهم بأنها ممتازة في حين أن الذين لا يمارسون هذه العادة الصباحية يصفون علاقتهم بأنها عادية.

2. النظر في وجه الشريك:
من المهم أن نبدأ يومنا بالنظر في وجه شريك وعينيه، حيث إن النظر والتأمل في وجه الطرف الآخر يعطي إحساساً بالأُلفة والمحبة.

3. الابتسامة:
يمكن أن تلعب الابتسامة دوراً مهماً في شعور الطرف الآخر بالثقة، ففي عديد من المواقف يمكن أن تساوي الابتسامة الكثير من السحر، فمثلاً يمكن أن تكون مفتاحاً للقلوب ومهدئاً للمشاعر السلبية، وفي الوقت نفسه محفزاً ومنشطاً للمشاعر الإيجابية بين الزوجين.

4. المدح والثناء والامتنان أمر إيجابي في الشريك:
لا بد أن ندرك مدى أهمية المدح بين الزوجين وآثاره الإيجابية عليهم، وأن نعزم منذ اللحظة ألا نفتقده أبداً كأزواج وزوجات، لذلك يفضل دائماً أن تمدحي شريكك، ولا يشترط أن يكون المدح في وجهه، فيمكن أن تمدحيه داخل نفسك إن كان نائماً؛ لكي يتبرمج عقلك الباطن على هذه الإيجابيات.

5. تخصيص وقت خاص لشريك الحياة في الصباح:
لابد من تخصيص وقت لبعضكما على الأقل 10 دقائق، ولا يشترط حصول ذلك بشكل يومي إنما يكفي لو مرة واحدة في الأسبوع؛ لأن التواصل الإيجابي والتخاطب بين الشريكين صباحاً سوف يشعرهما في أول اليوم بأهمية وجود شريك الحياة.













من المهم أن نبدأ يومنا بالنظر في وجه وعيني الشريك




 


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واجبات الزوجين تجاه أولاد الزوجين رضا البطاوى ليالي الأسلامي 14 09-04-2016 07:14 AM
ثلوج عسير ,صور ثلوج وامطار عسير ,صور ثلوج عسير اليوم الخميس RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-28-2013 05:10 AM
الاتحاد السعودي: لم نلمس أي خطوات إيجابية من ابن همام ضد تصرفات الايرانيين المــبــدع ليالي كل الرياضه 5 05-24-2011 12:57 AM
العشق بين الزوجين والحب المتبادل بين الزوجين - 2011 RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-15-2010 12:20 PM
من ثلوج اقصى الشرق الى ثلوج اقصى الغرب الجزء الخامس الطريق الى قلعة دراكولا RSS2 ركن أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-17-2009 06:30 AM

Web
Analytics
الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1